سيارة GLE الرياضية متعددة الأغراض.

المجموعة الأولى من السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات التي لا حصر لها غزت السوق بأجيال GLE السابقة. والآن تمنحكم سيارة GLE الجديدة تفوقاً في الأداء والكفاءة والقدرة والتحكم أثناء القيادة، محققةً بذلك أكبر منفعة للأجيال القادمة. وجميعها في كل الأحوال مصدر إلهام للسائقين قديماً وحديثاً.

العزم بالشحن التوربيني والتطويرات الكهربائية.

نظام الدفع الرباعي في سيارة مرسيدس بنز GLE مزود بمحرك كهربائي مكون من 6 أسطوانات يعمل بطريقة نظامية مع إمداد ثابت بالكهرباء بجهد 48 فولت. بيانات الأداء: يتوفر المحرك بخرج 270 كيلووات (367 حصاناً) وعزم دوران 520 نيوتن متر مع قدرة عزم دوران إضافية قدرها 250 نيوتن متر وقدرة محرك إضافية 16 كيلووات/ 22 حصاناً متاحة من خلال بادئ الحركة-مولد التيار EQ Boost على فترات قصيرة. يتولى نظام مولد وبادئ تشغيل (ISG) عدداً من الوظائف الهجينة مثل بادئ الحركة-مولد التيار EQ Boost أو نظام استعادة الطاقة ومن ثم يُمكّن من القيادة بأقل قدر من استهلاك الوقود.

ناقل الحركة 9G-TRONIC: الأسرع والأكثر مرونة.

ناقل الحركة التلقائي 9G-TRONIC المتقدم المتاح في 9 سرعات يوفر نطاقاً متنوعاً من نسب الحركة لتكون السيارة أسرع استجابة وعلى كفاءة عالية يستمتع فيها السائق بتجربة قيادة هادئة. أذرع التبديل بأطراف أصابعك وأوضاع نظام التحكم الديناميكي DYNAMIC SELECT تجعلك متمسكاً بزمام الأمور طوال الوقت.

نظام التحكم الديناميكي DYNAMIC SELECT.

نظام يُمكنك من التبديل بين أنماط الأداء المختلفة لسيارتك GLE فقط بمجرد ضغطة واحدة على أي من أزرار وحدة التحكم المركزية "كونسول". إن الانتقال بين أوضاع القيادة مثل وضع الراحة "Comfort" والوضع الرياضي "Sport" والوضع الاقتصادي "Eco" والوضع الشخصي "Individual" يغير من استجابة الصمام الخانق وأذرع نقل الحركة واختيارات التعليق وغيرها بما يلائم الظروف.

عجلات قوية ذات أداء عالٍ.

عجلات السيارة الخفيفة الوزن ونظام الدفع الرباعي 4MATIC® يمنحانك الثقة اللازمة أثناء القيادة سواء على الطرق المنزلقة أو المنعطفات الصعبة. يستمر إمداد العجلات بما تحتاج إليه من قوة عزم، كما يمكن للسيارة من فئة GLE 450 أن تنوع بين العزم من 0% إلى 100 % من الأمام إلى الخلف.

طفرة في التحكم في السيارة. مع فرض التحكم الكامل في المواقف الصعبة.

ومن أهم وأحدث ما تقدمه GLE في جيلها الجديد هو نظام التعليق النشط الاختياري المدعَّم بالكهرباء E-ACTIVE BODY CONTROL، والذي يستطيع التحكم في الزنبرك وقوة امتصاص الصدمات، كما يوفر القدرة على التحكم في ارتفاع كل عجلة على حدةٍ بكل سهولة. فتستطيع السيارة مسح الطريق أمامها واجتياز المنحنيات بسلاسة وإخراج نفسها من الرمال.