CLA

تمثل تجربة القيادة الديناميكية للغاية بُعداً جديداً تماماً، ويتم دعمها بشكل كبير بالدفع الرباعي للعجلات القابل للتغيير كلياً والمتوفر ضمن التجهيزات القياسية. يتمثل السر في AMG TORQUE CONTROL الموجودة في التروس التفاضلية للمحور الخلفي الجديد: حيث تتضمن قابضين متعددي الأقراص يتم التحكم فيهما بشكل إلكتروني، ويتصل كل منهما بعمود الإدارة بالمحور الخلفي.

التصميم الخارجي

يضفي تصميمها الخارجي متعة القيادة الخالصة حتى في وضع الثبات. ويتضح ذلك على الفور في كلٍّ من طرازي Mercedes-AMG CLA 45 4MATIC+ كوبيه وMercedes-AMG CLA 45 S 4MATIC+. يتميز الجانب الأمامي بعرض مستوى ورياضي وكبير بشكل ملحوظ. ويتم تركيب الأبواب غير المحاطة بإطار في الخطوط المصممة بشكل مثير.

التصميم الداخلي

 

الأداء

تتمثل أبرز السمات في نظام الدفع الرباعي 4MATIC+ العالي الأداء من AMG مع AMG TORQUE CONTROL: حيث تتضمن قابضين يعملان بشكل منفصل على المحور الخلفي الذي يقوم بتوزيع الطاقة على كل عجلة من العجلات الخلفية بشكل فردي وبطريقة قابلة للتغيير كلياً وحسب الطلب (بناءً على برنامج القيادة وظروفها). يؤدي ذلك إلى التحكم الرشيق في السيارة بشكل لا يصدق، وهو ما يلاحَظ بشكل خاص في وضع الانعطاف (Drift).