آخر الأخبار والفعاليات

توماس كلاين رئيساً ومديراً تنفيذياً جديداً لشركة سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط

01 يوليو 2019
أعلنت شركة سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط عن تعيين توماس كلاين في منصب الرئيس والمدير التنفيذي اعتباراً من 1 يوليو 2019. ويأتي تعيين كلاين خلفاً لمارك دي هايز، والذي حقق العديد من الإنجازات الهامة منذ توليه هذا المنصب في شهر مايو 2015، حيث نجح في تعزيز مكانة مرسيدس-بنز في المنطقة وقيادة مسيرة الشركة نحو عصر التنقل المستقبلي، وتعزيز المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء من خلال إطلاق صالات عرضMAR2020 المستقبلية في مدينتي جدة والكويت.

MB new CEO July012019أعلنت شركة سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط عن تعيين توماس كلاين في منصب الرئيس والمدير التنفيذي اعتباراً من 1 يوليو 2019.

ويأتي تعيين كلاين خلفاً لمارك دي هايز، والذي حقق العديد من الإنجازات الهامة منذ توليه هذا المنصب في شهر مايو 2015، حيث نجح في تعزيز مكانة مرسيدس-بنز في المنطقة وقيادة مسيرة الشركة نحو عصر التنقل المستقبلي، وتعزيز المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء من خلال إطلاق صالات عرضMAR2020  المستقبلية في مدينتي جدة والكويت.

يتمتع الرئيس والمدير التنفيذي الجديد كلاين بخبرة عالمية واسعة في قطاع السيارات، وسيتولى إدارة كافة عمليات مرسيدس-بنز في المنطقة وسيواصل كلاين العمل على زيادة حجم المبيعات وتحسين الخدمات في 13 سوقاً في الشرق الأوسط، كما سيعمل على تعزيز الشراكات مع القطاعين العام والخاص في المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين المكتب الإقليمي والوكلاء.

بدأ كلاين مسيرته المهنية في قسم التسويق في دايملر- كرايسلر في مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت الألمانية، ثم انتقل إلى قسم المبيعات في برلين كمساعد للمدير التنفيذي لسيارات في مرسيدس-بنز. بعد ذلك شغل كلاين عدة مناصب إدارية عليا في شركة دايملر بما في ذلك رئيس استراتيجيات المبيعات في برلين، ورئيس عمليات البيع بالتجزئة في فورسبورغ في ألمانيا، والمدير التنفيذي للسيارات في جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، وكبير مدراء المبيعات في شتوتغارت في ألمانيا.

يحمل كلاين شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لايبزيغ للإدارة ويحمل درجة البكالوريوس من جامعة برلين للتعليم التعاوني في برلين ألمانيا. 

وقال كلاين، الرئيس والمدير التنفيذي الجديد لشركة سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "يسعدني الانضمام إلى مرسيدس-بنز الشرق الأوسط في هذا الوقت الذي تلوح فيه تغيرات كبيرة على مشارف صناعة السيارات. تتمتع مرسيدس-بنز بحضورٍ قويٍ في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتميز بنظرة مستقبلية مليئة بالتفاؤل. وتمثل خدمة العملاء أمراً لا غنى عنه في هذا الجزء من العالم، وأنا سعيد بحصولي على هذا المنصب لأتمكن من المساهمة في تعزيز تجربة عملاء مرسيدس-بنز خلال السنوات القادمة".

بفضل خبرته الواسعة التي تشمل العلامة التجارية والمنتجات والوكلاء، بالإضافة إلى المبيعات والتسويق، سيتمكّن توماس كلاين من تعزيز مكانة مرسيدس-بنز في المنطقة والمساهمة في توسيع نطاق عملها خلال السنوات القادمة.