آخر الأخبار والفعاليات

ابقَ على اتصال دائم: مرسيدس-بنز تسرّع عجلة الحلول الرقمية من خلال نظام “Mercedes me connect”

15 نوفمبر 2018
تقدّم مرسيدس-بنز لعملائها في المنطقة نظاماً جديداً يتيح لهم التواصل مع العالم الذكي من حولهم. ويوفر هذا النظام الذي أطلقت عليه الشركة اسم “Mercedes me connect”

Mercedes me connect

تقدّم مرسيدس-بنز لعملائها في المنطقة نظاماً جديداً يتيح لهم التواصل مع العالم الذكي من حولهم. ويوفر هذا النظام الذي أطلقت عليه الشركة اسم “Mercedes me connect” مجموعة من الخدمات المبتكرة تتيح للسائقين التواصل مع سياراتهم في أي زمان ومكان والتحكم ببعض الوظائف فيها ولكل ما يهمهم من خلال موقع مرسيدس الإلكتروني في الشرق الأوسط (-benz.comhttps://me.mercedes) وتطبيق Mercedes me.

ويوفر هذا النظام مجموعة من الوظائف مثل تشغيل محرك السيارة عن بُعد، والتي تمكّن السائقين من تشغيل أو إطفاء سياراتهم من أي مكان، وضبطها مسبقاً حسب آخر الإعدادات بحيث تبدأ كل رحلة في السيارة بسرعة وبشكل مريح، وكذلك وظيفة المساعدة على رَكن السيارة عن بُعد والتي تساعد السائقين على التحكم بسياراتهم أثناء ركنها في الموقف. وبالإضافة إلى ذلك، تسهّل وظيفة "الخدمات القياسية" على السائق مختلف جوانب قيادة السيارة وتوفر له خدمات مثل متابعة الصيانة، وإدارة الأعطال، والمساعدة على نقل السيارة في حال وقوع حادث.

أما وظيفة "In-Car Office" فتتيح لسائقي مرسيدس-بنز الآن استخدام الوظائف المكتبية مباشرة في سياراتهم والوصول إلى البيانات المهمة أثناء تنقّلهم تماماً كما لو كانوا في مكاتبهم. وتستخدم وظيفة "In-Car Office" تفاصيل التقويم فتنقلها تلقائياً إلى نظام السيارة الملاحي. وباستخدام هذه الوظيفة، يمكن لسائق السيارة الانضمام إلى مكالمة جماعية على أساس المعلومات الموجودة في التقويم، حيث يعمل النظام تلقائياً على تحديد رمز التعريف الشخصي المطلوب "PIN" ويتصل به آنياً.

وبالاقتران مع نظام الوسائط المتعددة (MBUX) المبتكر، فإن نظام “Mercedes me connect” يتيح للسائقين استخدام الوظائف الملاحية مثل الحصول على معلومات عن الطريق، وحالة المرور، والاتصال بسيارات الطوارئ القريبة. كما سيتلقى سائق السيارة تنبيهات عن بُعد في حال حدوث مشكلة بجانب سيارته المتوقفة أو في حال تم قطر سيارته وسحبها بعيداً.

وباستخدام الميزات التنبؤية، فإن نظام الوسائط المتعددة (MBUX) يتنبأ بما يفضّلهُ المستخدم؛ وهذا يشمل محطات الإذاعة التي يفضّل المستخدم الاستماع إليها، والطرقات التي يسلكها بشكل متكرر، ثم المكالمات الهاتفية التي يجريها في أيام معينة. وبذلك يصبح نظام “Mercedes me connect” على دراية بالروتين اليومي للسائق، وبالتالي يقترح عليه الأنشطة المحددة ويعرضها على الشاشة في أيام محددة.  

وفي في هذا الإطار، قال لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصالات في شركة مرسيدس-بنز كارز الشرق الأوسط: "نستخدم أحدث التقنيات مثل نظام الوسائط المتعددة (MBUX) الذي يوظف قدرات الذكاء الاصطناعي للتعرف على تفضيلات المستخدم عند القيادة، بما يحوّل السيارة تدريجياً إلى مساعد شخصي للسائق، وهي سمة ستحقق نجاحاً كبيراً بكل تأكيد. وقد عملنا في شركة مرسيدس-بنز على تصميم نظام “Mercedes me connect” بناءً على احتياجات عملائنا في العصر الرقمي الذي يشهده العالم اليوم، واضعين نُصبَ أعيننا تسهيل مهام الحياة اليومية عليهم".

يُذكر أن نظام “Mercedes me connect” يتوفر اليوم لجميع مالكي سيارات مرسيدس -بنز الجديدة (المنتجة من شهر ديسمبر 2017 وما بعده). ونوصي عملاءنا في المنطقة بالاستفسار عن توافر هذه الخدمات لدى وكيل مرسيدس-بنز في منطقتهم.