آخر الأخبار والفعاليات

شركةالإمارات للسيارات- المركبات التجارية" تكرم الفائزين بـ "بطولة مرسيدس-بنز فليت بورد لإدارة الأسطول- 2019

22 يوليو 2019
اختتمت شركة "الإمارات للسيارات- المركبات التجارية"، الموزع العام المعتمد لشركة "دايملر للمركبات التجارية" في إمارة أبوظبي وعضو في مجموعة الفهيم، النسخة الأولى من "بطولة مرسيدس – بنز فليت بورد لإدارة الأسطول" (Mercedes-Benz Fleetboard Driving Championship) في دولة الإمارات، حيث أعلنت عن الفائزين بهذه البطولة خلال حفل أقيم اليوم (الاثنين 22 يوليو 2019) في مقرها في المصفح الصناعية، أبوظبي.

Fleetboard championship 2019

اختتمت شركة "الإمارات للسيارات- المركبات التجارية"، الموزع العام المعتمد لشركة "دايملر للمركبات التجارية" في إمارة أبوظبي وعضو في مجموعة الفهيم، النسخة الأولى من "بطولة مرسيدس – بنز فليت بورد لإدارة الأسطول" (Mercedes-Benz Fleetboard Driving Championship) في دولة الإمارات، حيث أعلنت عن الفائزين بهذه البطولة خلال حفل أقيم اليوم (الاثنين 22 يوليو 2019) في مقرها في المصفح الصناعية، أبوظبي.  

وتهدف هذه البطولة، التي أقيمت بالتعاون مع شركة "دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط" ونظمتها شركة "الإمارات للسيارات – المركبات التجارية" لكبار عملائها في أبوظبي، إلى تكريم سائقي الشاحنات ممن يمتلكون أفضل مهارات القيادة. وانطلقت النسخة الأولى من هذه البطولة في دولة الإمارات في شهر فبراير الماضي بمشاركة 800 سائق تنافسوا على حصد جوائز أفضل سائق ضمن أربع مجموعات.

وتميزت البطولة، التي شارك فيها سائقوا المركبات من "مجموعة بينونة الغربية" و"ترايستار للهندسة والإنشاءات" و"الفلاح القابضة" و"عبر الخليج للخرسانة الجاهزة"، بمنافسة شديدة حيث تأهّل 18 سائقاً فقط إلى الجولة النهائية. وتم تقسيم الأساطيل والسائقين إلى قطاعات تشغيلية مختلفة هي؛ Actros Classic وNew Actros- وكلاهما لقيادة الشاحنة/المقطورة (مسافة متوسطة إلى طويلة)؛ وActros Classic وNew Arocs- وكلاهما لقيادة القلابات/ الخلاطات.

وتولت كل من شركة "الإمارات للسيارات- المركبات التجارية" و"دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" عملية التحكيم في البطولة، حيث تم تصنيف السائقين بناء على التصنيف الشامل لعملية تحليل أداء الأسطول عبر برنامج فليت بورد، ومن ثم تم تأهيل أول سائقين في كل مجموعة إلى المسابقة النهائية التي قُسمت إلى ثلاث فئات رئيسية:

  • الفئة الأولى - القيادة لمسافة 25 كيلو متر (60 نقطة)
  • الفئة الثانية - الرجوع للخلف لصف مركبة نصف مقطورة في الممشى المخصص في أسرع وقت وأعلى دقة (20 نقطة)
  • الفئة الثالثة - الرجوع للخلف باستقامة والكبح الدقيق والتوقف في أقرب مكان من النقاط المتعددة والمحددة، والقيادة عبر مجموعة من الأقماع المرورية بالعجلة الأمامية (20 نقطة)  

وقال بلال الربعي، المدير العام لـ "شركة الإمارات للسيارات – المركبات التجارية": "يسرنا تنظيم هذه البطولة لأول مرة في دولة الإمارات، كونها مبادرة نوعية لتكريم السائقين المتميزين وخطوة داعمة للقطاع بأكمله. وأود أن انتهز هذه الفرصة لأهنئ جميع الفائزين، كما أشكر "دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط" على مساهمتهم الكبيرة في إنجاح هذه المسابقة."

وأضاف الربعي: "نحن أكبر موزع لـ " مرسيدس - بنز  فليت بورد لإدارة الأسطول" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أننا نشارك باستمرار في الأنشطة المجتمعية المختلفة. وسيتيح لنا ارتباطنا مع "بطولة مرسيدس – بنز فليت بورد لإدارة الأسطول" مواصلة تحقيق أعلى مستويات رضا العملاء، مع تعزيز علاقتنا مع عملائنا الكرام في أبوظبي."

من جهته، قال يوهانس فاتز، رئيس تطوير الأعمال وشاحنات مرسيدس – بنز في شركة دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط: "نحرص دائماً على تكريم ومكافأة المتميزين من سائقي المركبات الثقيلة الذين نجحوا في تطوير أنفسهم بما يتماشى مع أعلى المعايير المهنية. وقمنا بتنظيم هذه البطولة في أوروبا على مدار العقد الماضي، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذه البطولة في أبوظبي بالتعاون مع شركة "الإمارات للسيارات – المركبات التجارية". وتوفر "بطولة مرسيدس – بنز لإدارة الأسطول" منصة مثالية تتيح للسائقين عرض مواهبهم ومهاراتهم في مجال القيادة. وأود أن أشكر كافة السائقين والشركات التي قامت بتشجيع سائقيها على المشاركة في هذه البطولة."  

وقام مسؤولون من "شركة الإمارات للسيارات – المركبات التجارية" بتكريم السائقين لكل أسطول في جولة التصفيات النهائية من "بطولة مرسيدس – بنز فليت بورد لإدارة الأسطول"، حيث تم تقديم جوائز قيمة لكل من "سوراج سينغ بارشوتان" من شركة "الفلاح القابضة"، "وجيد علي" من شركة "ترايستار للهندسة والإنشاءات"، آدم خيل من "مجموعة بينونة الغربية"، وعبدالحميد من شركة "عبر الخليج للخرسانة الجاهزة" تقديراً لفوزهم في فئات البطولة المختلفة.

ومن المؤكد أن نجاح النسخة الأولى من "بطولة مرسيدس – بنز لإدارة الأسطول" في دولة الإمارات من شأنه تعزيز اهتمام السائقين وزيادة أعداد المشاركين في الدورة القادمة مقارنةً بعدد السائقين في النسخة الحالية، والبالغ 800 سائق. وجمعت "مرسيدس – بنز" ما بين الخبرة والمعرفة التي اكتسبتها على مدار عقود عديدة من أجل الريادة والابتكار في مختلف المجالات، بما في ذلك السلامة والبيئة. وتمتلك الشركة في محفظتها مجموعة واسعة من المركبات المصممة للسفر لمسافات طويلة، قادرة على تحمّل الظروف الصعبة وتعزز من كفاءة السائقين.